راف على الفيس بوك تابع راف بتويتر راف على اليوتيوب تابعنا على انستجرام

  1. الخط الساخن: 0097455341818
  2. مستشارك الخاص
  3. منصة راف
 آخر الأخبار >> المشاريع الداخلية >> 

"راف" تشارك في حملة "رعيانا" بالتعاون مع وزارة البلدية والبيئة

12-02-2017

اضغط على الصورة لفتحها بنافذة مستقلة
تكبير الصورةاضغط على الصورة لعرضها بحجمها الطبيعي

تضمن العديد من الفعاليات التوعوية والترفيهية والاجتماعية
الكواري: حرصنا على تقديم خدمات متكاملة ومتميزة للرعيان والعمالة الوافدة

 الدوحة 
ضمن مشاريعها لخدمة العمالة الوافدة، شاركت مؤسسة الشيخ ثاني بن عبدالله للخدمات الإنسانية "راف" في حملة  "رعيانا"  التي أطلقتها وزارة البلدية والبيئة، ، وأقامت صباح أمس يوما مفتوحا للرعيان والعمال تضمن عدة فعاليات توعوية طبية وثقافية وحقائب شتوية ومسابقات رياضية لمائة من الرعاة ووزعت عليهم وجبات غذائية.
أقيمت الفعاليات بمخيم "راف" الدائم بمنطقة أم العمد، وذلك ضمن أنشطة حملة "رعيانا " التي تنظمها وزارة البلدية والبيئة.
وفي تصريح صحفي، أكد السيد علي يوسف الكواري مدير إدارة الإعلام والاتصال في راف أن المؤسسة حشدت كل إمكانيتها لإنجاح هذه الفاعلية المتميزة بداية من وحدة العلاقات العامة التي نسقت لحضور الرعاة إلى مخيم راف، ومركز شباب المجتمع الذي أعد البرنامج التثقيفي والرياضي، وإدارة خدمة المجتمع التي أعدت الحقائب الشتوية كهدايا للعمال وبيت الطعام وإعداده لوجبات ساخنة للعمال.
وبين الكواري أن هذا التنسيق هو علامة على التكامل في  العمل الإنساني بين مؤسسات القطاع المدني الإنسانية والهيئات والوزارات الحكومية لتقديم عمل إنساني متميز.

 

برنامج راف
واستهلت مؤسسة "راف" فعاليات اليوم المفتوح بإجراء فحص السكري وضغط الدم للعمال بالشراكة مع الهلال الأحمر القطري وفريقها الطبي، الذي تواجد منذ الصباح الباكر بالمخيم، لاستقبال الرعاة الذين أحضرتهم "راف" بالحافلات من أماكن عملهم.
وفور انتهاء الفاعلية الطبية، قام شباب مركز "راف" بتقديم محاضرة توعوية للرعاة (مصحوبة بالترجمة) بعد تقسيمهم لمجموعتين شملت: الحديث عن مراقبة الله عز وجل والتماس رضاه، وتعليم مبادئ الوضوء الصحيح وصفة الصلاة، وتصحيح قراءة الفاتحة، وتلا ذلك مسابقات ثقافية، وأنشطة رياضية.

حقائب شتوية
ثم اختتمت الأنشطة برسم الفرحة وإدخال البهجة على نفوس العمال الرعاة، بتوزيع حقائب شتوية تتكون من : بطانية ومعطف وجوارب وقفازات وغطاء للرأس وملحفة، كما وزع بيت الطعام وجبات غداء ساخنة وعبوات مياه، لينصرف العمال بعدها  على الحافلات عائدين إلى أماكن عملهم وقد ملأت نفوسهم البهجة والسرور.

شراكة إنسانية
من جانبه، قال الدكتور أحمد الإدلبي رئيس التوعية الصحية في الهلال الأحمر القطري إن هذا البرنامج بالشراكة الإنسانية الفاعلة مع مؤسسة راف تحت إشراف وزارة البلدية والبيئة يهدف للوصول للإنسان أينما كان وهذا ليس غريبا على المؤسسات القطرية.
وأضاف أننا حرصنا على التعريف والتوعية الصحية لهذه الفئة المهمة من المجتمع للتعامل مع الأزمات الصحية الطارئة خاصة لكونهم في أماكن نائية عن العمران، ومنها التعامل مع لدغات العقارب أو الحيات، أو الجروح، وكيفية إنقاذ حياة المصاب، مع الوقاية الشخصية الحياتية، وقمنا بتوزيع منشورات بلغتهم، وفحص طبي من طبيب اختصاصي وخاصة لمرضى السكري والضغط.


لفتات إنسانية  
وقد حفل اليوم المفتوح باللفتات الإنسانية بداية من الترحيب بالرعاة، والكشف الطبي الذي اكتشفت فيه ثلاث حالات مرتفعة في نسبة السكري، وعلى الفور جلس معهم الطبيب ليطمئنهم على حالتهم وكيفية تنظيم الطعام، وكيفية المتابعة الصحية للحفاظ على صحتهم.
وقد ساهم  القائمون على هذا اليوم في إدخال السرور على العمال من خلال تصويرهم صورا  تذكارية تجمع بين فريقي راف والهلال الأحمر والرعاة، وانصرفوا جميعا وهم في سعادة غامرة لما تقدمه دولة قطر ومؤسساتها من الرعاية والعناية.
الجدير بالذكر أن حملة "رعيانا" تستهدف تفقد  أحوال فئة عمالية مهمة وهم "الرعاة"،   وتزكية ثقافتهم ومشاعرهم، بكل ما يبهجهم ويسعدهم، على مدار 20 يوما تمتد فعاليتها من 5/2/2017 وحتى تاريخ 24/2/2017،  برعاية وزارة البلدية والبيئة، التي تسعى لرعاية البيئة والحفاظ عليها وتنميتها واقعيا واجتماعيا، بشراكة مجتمعية وطنية هادفة مع منظمات المجتمع المدني ومؤسسات العمل الخيري.
وتشارك في هذه الحملة كل من مؤسسة الشيخ ثاني بن عبدالله للخدمات الإنسانية "راف"، وجمعية قطر الخيرية، ومؤسسة الشيخ عيد الخيرية، والهلال الأحمر القطري، لتقديم خبراتهم في مجال العمل الخيري والتثقيفي، إيمانا منهم  بضرورة تقديم كل أشكال الدعم والمساندة لهذه الشريحة  من المجتمع القطري، والتي تحول ظروف عملها دون قربها من المجتمع.