راف على الفيس بوك تابع راف بتويتر راف على اليوتيوب تابعنا على انستجرام

  1. الخط الساخن: 0097455341818
  2. مستشارك الخاص
  3. منصة راف
 آخر الأخبار >> المشاريع الداخلية >> 

30 ألف طالب استفادوا من مبادرات مركز شباب المجتمع في "راف" لعام(2016)

11-02-2017

اضغط على الصورة لفتحها بنافذة مستقلة
تكبير الصورةاضغط على الصورة لعرضها بحجمها الطبيعي

احتفل بختام أنشطته الربيعية  لعام 2017
د. شافي الهاجري: المراكز الشبابية هي الاستثمار الحقيقي في الثروة البشرية 
القحطاني: 15 مبادرة تربوية أطلقها المركز لصالح طلاب المدارس والجامعات

 الدوحة  
احتفل مركز شباب المجتمع التابع لمؤسسة الشيخ ثاني بن عبدالله للخدمات الإنسانية "راف" بختام أنشطته الربيعية التي نظمها خلال موسم الربيع داخل وخارج قطر، واشتملت على مجموعة من الفعاليات التربوية والتطوعية الهادفة التي شارك فيها عشرات الشباب القطريين.
وبهذه المناسبة أقام المركز مساء الأربعاء الماضي حفلا بقاعة الماسة بفندق أزدان بالدفنة، حضره الدكتور عايض بن دبسان القحطاني رئيس مجلس الأمناء، المدير العام، والدكتور محمد صلاح إبراهيم نائب المدير العام، والدكتور شافي سفر الهاجري الأستاذ بكلية الشريعة بجامعة قطر، وحشد من الطلاب وأولياء أمورهم.
بدأ الحفل الذي قدمه سالم جاسم الأنصاري أحد طلاب مركز شباب المجتمع، بتلاوة آيات من الذكر الحكيم للطالب محمد خالد اليافعي، تلتها كلمة مدير مركز شباب المجتمع ، والتي أكد فيها أن المركز أطلق العام الماضي 15 مبادرة في مختلف المجالات التوعوية والتطوعية استفاد منها حوالي 30 ألف طالب من طلاب المراحل الدراسية من الابتدائية إلى الجامعية، مشددا على ضرورة الاهتمام بالشباب الذين هم عماد الحاضر وأمل المستقبل.
وقال: إن صناعة الرجال وصياغة المبدعين وبناء الشباب من أهم المهمات التي تتحملها مثل هذه المراكز الشبابية، والصروح التربوية, الصياغة الشرعية التي يحبها الله ويرضاها.
وأوضح القحطاني: أن مركز شباب المجتمع لا يهدف في مشروعه البنائي لإخراج شباب صالحين في ذواتهم فحسب ولا إلى شباب متحمسين للأعمال الخيرية  والمشاريع الإغاثية فقط،  بل يهدف إلى إخراج شباب معتز بهويته، متميز في ثقافته، متكامل في بنائه، مصلح في مجتمعه ووطنه.

واستعرض فهد القحطاني إنجازات عام 2016 ، مشيرا إلى أن المركز أطلق خمس عشرة مبادرة تنوعت ما بين أعمال تطوعية ورحلات إغاثية ومسابقات تنافسية وبرامج مهارية ورحلات تربوية ولقاءات إيمانية وحملات قيمية، واستفاد من هذه المبادرات أكثر من 30 ألف طالب من المرحلة الابتدائية  إلى المرحلة الجامعية، في مسيرة كان شعارها" البذل والعطاء ونشر الخير في الأرجاء".
وشدد على أن هذه المبادرات التي شملت المدارس والمراكز والتجمعات الشبابية، تستهدف المساهمة في تحقيق  رؤية دولة قطر المباركة في تطوير مجتمع آمن مستند إلى الاخلاق الحميدة والرعاية الاجتماعية وقادر على التعامل والتفاعل مع المجتمعات الاخرى.
 
 
شكرا راف
وفي كلمته التي ألقاها نيابة عن طلاب المركز، عبر عبدالرحمن الخليفي عن سعادته وجميع الطلاب بالانضمام لمركز شباب المجتمع التابع لمؤسسة "راف"، مؤكدا أن من نعم الله تعالى الجليلة على شباب قطر أن جعلهم أبناءً لهذا البلد الطيب، الذي حاز جميع المجد وارتقى مراقي الشرف والسعد.
وقال إن من نعم الله تعالى على شباب قطر أيضا وجود مؤسسة "راف" التي انطلقت بشعار "رحمة الإنسان فضيلة"، وببركته انتشرت، فشمل خيرها مختلف ربوع العالم، فمن ترسيخ التراحم الإنساني وتحقيق التكافل الاجتماعي وإغاثة الملهوفين وتعزيز الأخلاق وتطوير العمل الخيري تنطلق أهداف مؤسسة "راف".
 وأضاف أن من حسنات مؤسسة "راف" وجود مركز شباب المجتمع، ذلك المركز الذي يعنى بالشباب الذين هم عماد النهضة وأساس الازدهار، وتمكين الشباب وجعلِهم منارات هدى، يخدمون أمتهم ووطنهم  في جميع المجالات ، فمن مناشطَ إيمانية،  وبرامجَ تربوية، ودوراتَ مهارية،  وأعمالَ تطوعية، جعلتنا أصحاب بصمة وأثر في المجتمع، يرافقنا في هذه المسيرة إخوةٌ رائعون ومشرفون ذوو كفاءة عالية.

 الاستثمار الحقيقي
وفي كلمته، أكد الدكتور شافي الهاجري الأستاذ بكلية الشريعة بجامعة قطر أن إنشاء المراكز الشبابية وإعداد برامجها وخططها وتفعيلها هو الاستثمار الحقيقي في الثروة البشرية، لافتا إلى أن عالمنا العربي والإسلامي يتميز بكون الشباب يمثلون 65% من سكانه، منبها إلى أننا إذا أخطأنا الطريق في الاهتمام والرعاية للشباب فقدنا ثروة الأمة وعماد نهضتها وتقدمها.
وتقدم د. الهاجري بالشكر لمؤسسة "راف" على إنشاء هذا المركز الذي يحتاج لمثله أولياء الأمور والمربون بصورة ملحة، لافتا إلى الدور الذي يقوم به المركز في توعية الشباب ودمجهم في الأعمال التطوعية الهادفة إلى إعدادهم وصقل خبراتهم لتحمل المسؤولية مستقبلا.

 تكريم الطلاب والمشرفين
وفي ختام الحفل، قام الدكتور عايض القحطاني بتكريم  طلاب المركز المتميزين والمشرفين على الأنشطة التي نفذها المركز خلال الفترة الماضية.
وشمل التكريم 10 مشرفين، و76 طالبا من طلاب المراحل الدراسية: الإعدادية، والثانوية، والجامعية، وتم التقاط صور جماعية للمكرمين مع قيادات راف وكوادر مركز شباب المجتمع.