راف على الفيس بوك تابع راف بتويتر راف على اليوتيوب تابعنا على انستجرام

  1. الخط الساخن: 0097455341818
  2. مستشارك الخاص
  3. منصة راف
 آخر الأخبار >> المشاريع الخارجية >> 

47 ألف نازح سوري يستفيدون من مشروع "راف" لتوزيع الخبز والطحين

26-12-2016

اضغط على الصورة لفتحها بنافذة مستقلة
تكبير الصورةاضغط على الصورة لعرضها بحجمها الطبيعي

نفذته المؤسسة بتكلفة تزيد على 700 ألف ريال 
المشروع تضمن توزيع الطحين على 6964 أسرة والخبز على 2500 أسرة لمدة شهرين

الدوحة 
ضمن مشاريع مؤسسة الشيخ ثاني بن عبدالله للخدمات الإنسانية "راف"، نفذت المؤسسة مؤخرا مشروعا لتوزيع الطحين على الأفران الخيرية والأسر، استفاد منه أكثر من 47 ألف نازح سوري بمنطقتي القنيطرة وحمص ( الرستن والحولة)، وذلك بتكلفة بلغت أكثر من 708 آلاف ريال تبرع بها محسنون  ومحسنات من قطر.
يأتي تنفيذ هذا المشروع الإغاثي الذي حمل رقم 9732 ضمن مشاريع توفير الطحين والخبز للنازحين في الداخل السوري التي تنفذها المؤسسة في إطار الحملة التي أطلقتها تحت شعار " نعين بالطحين" والتي استفاد منها مئات الآلاف في مختلف مناطق النزوح شمال سوريا.
ويهدف هذا المشروع الذي نفذته المؤسسة بالتعاون مع مؤسسة شام الإنسانية شريك راف بالداخل السوري لتوفير الاحتياجات الأساسية للنازحين من مادة الطحين التي يتعمد عليها غالبية السوريين.
وقد قامت مؤسسة شام الإنسانية بتنفيذ المشروع عبر عدة مراحل حيث تم توزيع  حصص من الطحين على 6964 أسرة نازحة بواقع 25 كجم لكل أسرة من الأسر النازحة إلى ريف حمص، خاصة بمنطقتي الرستن والحولة.
كما تم توزيع كميات من الطحين على المخابز الخيرية التابعة لمؤسسة شام الإنسانية، التي تولت إنتاج وتوزيع ربطات الخبز على 2500  أسرة يوميا بما يكفي حاجة الأسرة المكونة من 6 إلى 7 أفراد  في ريف القنيطرة، الأمر الذي عاد بالفائدة على ما يزيد على 47 الف نازح في هاتين المنطقتين، وساهم في توفير الطحين والخبز على مدار شهرين.
وتعاني المناطق السورية المكتظة بالنازحين من عدم توفر مادة الخبز بصفة مستمرة، الأمر الذي دعا مؤسسة "راف" لإعداد برامج إنسانية كاملة توفر من خلالها الاحتياجات الأساسية لهذه الأسر لمساعدتها لتيسير حياتها وأنشطتها اليومية.
ومن أهم هذه البرامج قوافل الطحين التي تم تسييرها ضمن حملة " نعين بالطحين"، ودعم توفير وبناء وتشغيل وانتاج أفران الخبز بالوقود وبالطحين طوال العام، ودعم المنظومة الزراعية لتوفير القمح وبذوره في المناطق ذات الأراضي الخصبة، ودعم حفر الآبار الارتوازية وتشغيلها لتوفير المياه لسقيا الزروع والمواطنين.
وتقوم مؤسسة "راف" من خلال مكتبها في تركيا وشركاؤها الميدانيون في الداخل برصد أهم الاحتياجات لهذه المناطق، وجدولة توفير وتيسير حصولهم على الطحين في الأماكن التي لا يتوفر فيها أفران، أو ربطات الخبز في المناطق التي يتوفر فيها افران.
وتواصل مؤسسة راف مشاريعها الإغاثية لأهلنا في سوريا، وترحب بكل من أراد المشاركة بدعم  جهودها الإغاثية والتنموية المتنوعة، وتستقبل مساهمات المحسنين عبر موقعها الإلكتروني أو رسائل SMS أو في مقر المؤسسة، أو عبر الخط الساخن 55341818، أو لدى محصليها المنتشرين على مستوى الدولة سواء في المكاتب أو المجمعات التجارية.