راف على الفيس بوك تابع راف بتويتر راف على اليوتيوب تابعنا على انستجرام

  1. الخط الساخن: 0097455341818
  2. مستشارك الخاص
  3. منصة راف
 آخر الأخبار >> الإدارة النسائية >> 

"نسائية راف" تبدأ تسجيل المشاركات في حملة " نوري اكتمل" للتعريف بالحجاب

08-10-2016

اضغط على الصورة لفتحها بنافذة مستقلة
تكبير الصورةاضغط على الصورة لعرضها بحجمها الطبيعي

تواصل الجولات التعريفية في 20 مدرسة مشاركة
تربويات ومعلمات: "نوري اكتمل" حملة مباركة .. وتفاعل الطالبات معها رائع
 
 
  الدوحة     
بدأت الإدارة النسائية بمؤسسة الشيخ ثاني بن عبدالله للخدمات الإنسانية "راف" أمس تسجيل الفتيات المشاركات في فعاليات الحملة القيمية " نوري اكتمل" الهادفة للتعريف بأهمية الحجاب في حياة الفتاة المسلمة.
وقد أشادت تربويات ومعلمات بالمدارس التي زارها فريق حملة " نوري اكتمل" ضمن جولاته التعريفية بفكرة ومستوى الحملة التي تقام للعام الثالث على التوالي، ووصفنها بالمباركة، كونها تنشر العفة والالتزام بالزي الشرعي بين فتيات المجتمع.
وأكدن على التفاعل الكبير من قبل طالبات المدارس وخاصة الصفين الخامس والسادس اللذين استهدفت حملة نوري اكتمل طالباتها مع الحملة التي تطلقها مؤسسة راف للعام الثالث على التوالي، وأشرن الى اهتمام كثير من الطالبات بالتسجيل والمشاركة في فاعليات الحملة خلال الفترة المقبلة، وأوضحن أن المدارس من جانبها قامت بعدة اجراءات لدعم الحملة وفكرتها وكذا  الاستفادة منها في البرامج المماثلة القائمة في مدارسهن، والتي تستهدف توعية الطالبات بارتداء الحجاب الشرعي.
وأوضحت الاستاذة نبيلة فخرو (مدرسة آمنة محمود الجيدة) أن طالبات المدرسة تحمسن كثيرا للمشاركة في الحملة، مؤكدة أن الفتيات في هذا العمر في حاجة الى التعريف بأهمية الحجاب وكيفية ارتداؤه على الوجه الصحيح، وقالت ان زيارة فريق من الحملة للمدرسة عرّف الطالبات بكيفية التسجيل بها، كما تحدث اليهم عن أهمية الحجاب للفتاة ولماذا عليها الالتزام به، ووصفت فخرو حملة نوري اكتمل بـ"الرائعة" والمفيدة خاصة انها اختارت مرحلة هامة في حياة الفتيات، يتم تأهيلهم خلالها للمرحلة المقبلين عليها، والتي تعد الاصعب وهي بداية المراهقة، خاصة اذا لم يكن هناك توعية كافية في البيت.
وقالت الاستاذة حليمة البريكي (مدرسة الهدى) إن زيارة فريق حملة نوري اكتمل للمدرسة ساهم في تعريف الطالبات بالحملة وكيفية المشاركة فيها، موضحة أن عدد من طالبات المدرسة كان قد شارك بالفعل في النسخ الماضية من الحملة، وهو ما ساهم في تشجيع زميلاتهن على المشاركة.
وقالت ان المدرسة لديها بالفعل حملة خاصة بها اسمها "درة الهدى عفة وثبات" لتشجيع الطالبات على ارتداء الحجاب خاصة طالبات الصفين الخامس والسادس استعدادا للمرحلة الاعدادية المقبلات عليها، وجاءت حملة "نوري اكتمل"  لتساعد المدرسة اكثر في نشاطها الداخلي مما اعتبرته اضافة ممتازة لها.،  وأكدت التربوية على اهمية مثل هذه الحملات الموجهة للطالبات في هذا السن الذي يمكنها فيه ان تسمع وتتقبل المعلومة وتستجيب.
وقالت الاستاذة شيخة الماس (مدرسة الوكرة) أن مدرستها تقوم سنويا بتكريم مجموعة من الطالبات الملتزمات بالحجاب، وعادة ما يقام هذا التكريم في منتصف العام الا ان المدرسة قررت التبكير بحفل التكريم ليقام هذه الفترة وذلك تشجيعا للطالبات الاخريات على المشاركة في الحملة وارتداء الحجاب مثل زميلاتهن، واوضحت ان المدرسة ستشارك في حملة نوري اكتمل ايضا بعدد من الفعاليات تقام  خلال هذا الاسبوع تتنوع بين أنشطة في طابور الصباح وخلال وقت "الفسحة"، مشير إلى ان المدرسة لديها عدد من القيم التي يتم تفعيلها اسبوعيا، وكان التركيز منذ بداية العام على الحجاب والصلاة .
وأكدت الماس ان الطالبات يحببن كثيرا المشاركة في مثل هذه الانشطة والمنافسات التي تجذبهن، وانهن بالفعل في حاجة الى حملات مثل "نوري اكتمل" في المرحل الابتدائية مؤكدة انهن لسن صغارا على ارتداء الحجاب، "لأنه يحتاج الى غرس منذ الصغر حتى تلتزم به البنت وتحبه عندما تكبر وترتبط به تلقائيا"، مؤكدة ان القدوات يكن عامل مساعد هام للغاية أمام الفتاة، وهو ما تحرص عليه المدرسة.
وكانت حملة نوري اكتمل قد بدأت الاسبوع الماضي  فعالياتها التعريفية والتي تستهدف 20 مدرسة على مدار اسبوعين، حيث زار فريق الحملة في الاسبوع الاول مدارس (النهضة- المرخية- آمنة محمود الجيدة- الرفاع- الهداية –الوكرة- ام العمد- عاتكة- الهدى – هاجر) فيما تتواصل جولات الحملة التعريفية في أسبوعها الثاني بمدارس (أم هاني- ميمونة- زينب بنت جحش – البروق- الكرعانة – خولة – البيان الاولى – العبيب – الشمال – الشقب).
وأوضحت الاستاذة غادة أبو جسوم مدير الفرع النسائي لمؤسسة "راف" أن حملة نوري اكتمل في نسخها الثالثة رفعت سقف العدد المستهدف للتسجيل بها الى 300 طالبة  من عمر  9- 12 سنة،  نظرا للإقبال الكبير عليها، فضلا عن اتاحتها للتسجيل من خلال الرابط الكتروني على الانترنت،  الى جانب التسجيل بالمجمعات التجارية التي ستتواجد بها في ايام محددة كالمعتاد في النسخ السابقة والحي الثقافي "كتارا"، بالإضافة الى امكانية التسجيل في مقر الادارة النسائية لمؤسسة "راف" الجديد.
وقالت أبو جسوم ان الحملة ابتكرت الشخصية الكارتونية " نور" التي تمثل قيم الحملة، من خلال ملابسها وقصتها التي ترويها للفتيات، و وشعارها " كوني مع نور حتى يكتمل النور ،كما سيكون هناك فيلم دعائي خاص بشخصية "نور".
يذكر أن التسجيل للمشاركة في الحملة سيبدأ في الفترة من 8- 21 أكتوبر الجاري، كما سيتواجد فريق الحملة لتسجيل الفتيات في كتارا من 8-10 اكتوبر، وجلف مول من 11-14 اكتوبر، وفيلاجيو من 15-31 أكتوبر الجاري.ليتم بعد انتهاء عملية التسجيل الاعلان عن موعد بدء الحملة التوعوية للفتيات والامهات،  ثم حفل التتويج الذي من المنتظر ان يقام في نوفمبر المقبل.