راف على الفيس بوك تابع راف بتويتر راف على اليوتيوب تابعنا على انستجرام

  1. الخط الساخن: 0097455341818
  2. مستشارك الخاص
  3. منصة راف
 آخر الأخبار >> الإدارة النسائية >> 

نسائية "راف" تبدأ الفعاليات التعريفية لحملتها الثالثة "نوري اكتمل" في 20 مدرسة

04 22:02:00-10-2016

اضغط على الصورة لفتحها بنافذة مستقلة
تكبير الصورةاضغط على الصورة لعرضها بحجمها الطبيعي

تستهدف تسجيل 300 فتاة من سن 9 إلى 12 سنة
أبو جسوم: ندعو الأمهات والفتيات المشاركات في الحملة لحضور اليوم التوعوي 
 
 الدوحة  
بدأت  الإدارة النسائية بمؤسسة الشيخ ثاني بن عبدالله للخدمات الإنسانية "راف"  الفعاليات التعريفية بالحملة القيمية  التربوية  "نوري اكتمل 3" في 20 مدرسة من مدارس قطر، مستهدفة التعريف بالحملة وتشجيع الفتيات على ارتداء الحجاب في سن مبكرة، وتعزيز قيمته وأهميته في نفوسهن، فيزداد حبهن له ويرتدين الحجاب بقناعة شرعية وحب قلبي.
وتبدأ الفعاليات التعريفية في كل مدرسة بوضع بروشور الحملة الذي يحمل صورة شخصية الحملة "نور"، مع توزيع المطبوعة التعريفية بالحملة، وخلال فترة (الفرصة الدراسية) يقوم فريق الحملة من أخوات "راف"  بالتعريف بالحملة،  تمهيدا لاستعداد الطالبات الراغبات في التسجيل في الفترة من   8 إلى 21 أكتوبر الحالي.
وتنطلق حملة نوري اكتمل هذا العام في  شكل جديد حيث اختارت إدارة الحملة الشخصية الكرتونية "نور"  لإيصال رسائل توعوية تناسب طبيعة هذه المرحلة تحت شعار" كوني مع نور حتى يكتمل النور" . 
وحول أهمية الحملة ودورها اكدت الأستاذة غادة أبو جسوم  مديرة الإدارة النسائية بمؤسسة "راف" أن  حملة "نوري اكتمل" في نسختها الثالثة هذا العام، قد اكتسبت خبرات جديدة وأصبح لها نتاج نتشرف به من بناتنا الفضليات .
وبينت أن العدد المستهدف هذا العام هو 300 فتاة في المرحلة العمرية من  9  إلى 12 سنة، وهو يزيد الضعف عن المسجل في العام الماضي، موضحة أن المستهدف من الحملة التوعوية يتجاوز المسجلين في فعاليات الحملة والتي  تنطلق عبر ثلاثة مسارات (تربوية  واجتماعية  وشرعية) .
وكشفت أن اليوم التوعوي للمسجلات وأولياء أمورهن سيكون في نهاية أكتوبر الحالي على أن يكون ختام الحملة في شهر نوفمبر القادم.
 
 
دعوة للأمهات
ودعت أبو جسوم الأمهات وفتياتهن المشاركات معا لحضور اليوم التوعوي، لتعريفهن بأهمية وقيمة الحجاب وكيفية التعامل التربوي مع الفتيات في هذه السن و كيفية إكسابهن الحب الشرعي للحجاب والقيمة الإضافية التي تكتسبها الفتاة من الحجاب.
وأكدت أن الإدارة النسائية ترحب بآراء ونصائح المختصين والتربويين  لتحقيق أقصى استفادة وأكبر توعية بقيمة الحجاب لأن هذا هو الهدف الأساسي من الحملة، منوهة بأن المستشار التربوي للحملة الشيخ خالد أبو موزة على استعداد للإجابة عن كافة الأسئلة التي يطرحها  أولياء الأمور والفتيات المشاركات في الحملة.
يذكر أن حملة "نوري اكتمل" تهدف لتشجيع الفتيات على ارتداء الحجاب، هي حملة تربوية تثقيفية انطلقت في دولة الكويت الشقيقة منذ 7 سنوات،  تحت رعاية وإشراف فضيلة الداعية الدكتور نبيل العوضي، وشهدت اقبالاً كبيراً من الآباء والأمهات ومدارس الفتيات على مستوى الكويت، وتم تعميم التجربة بنفس الاسم في مملكة البحرين الشقيقة.
 
حملة سنوية
وبادرت مؤسسة راف منذ عامين بالمشاركة في الحملة لما فيها من جهد دعوي وتربوي متميز يركز على أهمية وقيمة الحجاب في نفوس الفتيات المسلمات ويغرس في نفوس الفتيات قيم العفة والطهارة من خلال صون الفتاة لهويتها الاسلامية والعربية،  مما يعكس عمق تمسكها بقيمها وقيم مجتمعها الذي تعيش فيه، وحققت الحملة نجاحا متميزا في قطر خلال العامين الماضيين.
ويعد هذا النجاح العامل الأساسي لاعتماد "نوري اكتمل "  كحملة سنوية تشرف عليها الإدارة النسائية بمؤسسة " راف" وتطورها كل عام استرشادا بآراء التربويين والمختصين وأولياء الأمور المشاركين.