راف على الفيس بوك تابع راف بتويتر راف على اليوتيوب تابعنا على انستجرام

  1. الخط الساخن: 0097455341818
  2. مستشارك الخاص
  3. منصة راف
 آخر الأخبار >> الإدارة النسائية >> 

نسائية "راف" تختتم الفعاليات الصيفية لملتقى الدرة للفتيات ونادي مهج للأطفال

13-08-2016

اضغط على الصورة لفتحها بنافذة مستقلة
تكبير الصورةاضغط على الصورة لعرضها بحجمها الطبيعي

كرمت المشاركين والمشاركات في برامجها 

ابو جسوم: فتيات الدرة وأطفال مهج من أبناء المستقبل الواعد وغراس الخير التي نرجوها لبناء دولتنا الحبيبة قطر


 الدوحة 
 اختتمت  الإدارة النسائية بمؤسسة الشيخ ثاني بن عبدالله للخدمات الإنسانية " راف" مؤخرا الفعاليات الصيفية لملتقى الدرة للفتيات ونادي مهج للأطفال التي استمرت لمدة شهر بمقرها في منطقة الدحيل.
واحتفلت راف بالأطفال والفتيات المشاركين والمشاركات، وكرمتهم، ومنحت الفتيات المشاركات شهادات خاصة بالملتقى ونادي مهج ،تقديرا لجهدهن وحسن مشاركتهن في هذه الفعاليات الصيفية  الهادفة.
وقد استمرت الأنشطة الصيفية طوال الشهر الماضي لمدة ثلاثة أيام في الأسبوع : الأحد والاثنين والأربعاء في الفترة من الرابعة حتى السابعة مساء.
وقدمت الإدارة النسائية خلالها باقة من الأنشطة الثقافية والترفيهية والخدمية التطوعية والدينية والقيمية للمراحل العمرية المختلفة، بدءا من 4 سنوات حتى طالبات المرحلة الثانوية.

شكرا للمشاركين

من جانبها شكرت الأستاذة غادة أبو جسوم مديرة الإدارة النسائية براف  أولياء الأمور الذين حرصوا على تسجيل ابنائهم وبناتهم في هذه البرامج الهادفة.
وقالت إن فتيات الدرة وأطفال مهج يعتبرون من أبناء المستقبل الواعد، وغراس الخير التي نرجوها لبناء دولتنا الحبيبة قطر بلد الخير والنماء.
وأضافت لقد حرصنا على أن تكون البرامج ذات طابع قيمي واخلاقي متميز، بما يعود في المستقبل على المشاركات بالأثر التربوي الفاعل، عبر بناء منظومة من الآداب الإسلامية والقيم الأصيلة.
وقد شهدت الأنشطة المقدمة هذا العام إقبالا ملحوظا، لما احتوته هذه البرامج من  أنشطة  وبرامج وأفكار مبتكرة، كان الهدف منها  احتواء واستثمار أوقات الفراغ عند الفتيات في المرحلتين الإعدادية والثانوية في العمل الهادف.
وتضمن ملتقى الدرة هذا العام   أنشطة تطوعية  وخيرية مناسبة للمراحل العمرية المشاركة، كما عمل على اكتشاف المواهب وصقلها في الفتيات عبر ثمانية برامج متعددة.
 

البرامج المبتكرة

وتنوعت البرامج المبتكرة التي تضمنتها الأنشطة منها برنامج غذاء الروح: وهو برنامج يستهدف ترغيب الفتيات في القراءة، بعرض كتاب، يتداوله فريقان أو أكثر، ويتبارى كل فريق في استخراج الأفكار والفوائد، بما يؤدي في محصلته لفهم تفصيلي مبسط لمحتوى الكتاب، مع التشجيع على قراءته بناء عن فهم محتواه.
ومنها أيضا برنامج دكان الحكايا الذي يتضمن قصصا تربوية مشوقة، وبرنامج وقفات مع حكمة أو موعظة من كتاب الله وسنة النبي صلى الله عليه وسلم، وبرنامج آية وحكاية وهو برنامج يوضح أسباب النزول  والقصص القرآني.
علاوة على 4 برامج ترفيهية وتعليمية  منها، مقهى الدرة،  وبرنامج المسابقات، وبرنامج مبدعات الدرة، وبرنامج شيف واتيكيت لتعليم الفتيات فنون الطهي وآداب الطعام والمجالس.

أطفال مهج

وحرصت الإدارة النسائية على تقديم  منهج تعليمي متكامل للأطفال من 4 إلى 9 سنوات عبر برنامج مهج، يستهدف اكسابهم مهارات وأخلاقيات إسلامية فاضلة بأساليب جديدة وجذابة.
وينقسم النشاط  لفئتين الأولى  الفئة من 4 إلى 6 سنوات للبنين والبنات ويستهدف غرس قيمة الإحساس والتعبير عن نعم الله في الكون ،  والثانية للبنات فقط من سن 7 إلى 9 سنوات ويستهدف غرس قيمة أهمية اتباع سنة النبي صلى الله عليه وسلم.