راف على الفيس بوك تابع راف بتويتر راف على اليوتيوب تابعنا على انستجرام

  1. الخط الساخن: 0097455341818
  2. مستشارك الخاص
  3. منصة راف
 آخر الأخبار >> الإدارة النسائية >> 

نسائية راف قدمت4 فعاليات توعوية بالتعاون مع الشرطة المجتمعية

19 22:02:00-07-2016

اضغط على الصورة لفتحها بنافذة مستقلة
تكبير الصورةاضغط على الصورة لعرضها بحجمها الطبيعي

ضمن فعاليات الملهم


الدوحة
قدمت  الإدارة النسائية بمؤسسة الشيخ ثاني بن عبدالله للخدمات الإنسانية "راف" عدة أنشطة خدمية ثقافية وتوعوية مصاحبة لنشاطات مهرجان راف الملهم في اسباير زوون، والتي كان من أميزها 4 فعاليات توعوية بالتعاون مع الشرطة المجتمعية .
و اشتملت الأنشطة على مسابقات وتوزيع جوائز تشجيعية للحاضرات وللأطفال، وقياس آراء الحاضرات عن طريق الاستبانات، ومحاضرات توعية للشرطة المجتمعية.
ووفرت الإدارة النسائية خلال هذه الفعاليات بنادي السيدات في أسباير قاعة السينما، التي تميزت بالخصوصية الشديدة، مع وجود شاشة عرض كبيرة واتساع المكان.
 

محاضرات توعوية 

 و قدمت الأربع محاضرات  التثقيفية لجمهور الحاضرات من النساء الشرطة المجتمعية ، على مدار أربعة أيام، حاضرت خلالها ضابط أول صالحة سعد مبارك من الشرطة المجتمعية.
 واشتملت على عدة محاور منها:  إجراءات الاحتراز و السلامة في المنزل وكيف تحافظ ربات البيوت على سلامة منازلهم فلا يتركن أجهزة التكييف تعمل ويخرجن أو يسافرن، ولا يتركن  الإضاءات بصورة مسرفة، وكيف يتعاملن مع الحوادث الطارئة في المطبخ وكيف يتصرفن لتأمين منازلهن أثناء السفر، تم عرضت صور لأكثر الحوادث المنزلية و أثرها على الأفراد المادية و النفسية.
وأوضحت من خلال محاضرة أخرى عن المسؤولية الاجتماعية لكل فرد و أهمية المشاركة و التعاون مع الشرطة المجتمعية للحفاظ على الأمن و الأمان المجتمعي وضربت أمثلة عديدة عن تجاوب وتعاون الشرطة مع البلاغات المقدمة، وكيف أن المرأة تمتلك قوة ملاحظة خاصة في التفاصيل مما يرشحها لتكون هي صمام الأمان للأسرة والمجتمع بوعيها وتجاوبها في حالة ملاحظة أي أخطار لبيتها أو لجيرانها.
 و في آخر يوم تم شرح أهم الخدمات الالكترونية التي تقدمها الشرطة وهي  خدمة تطبيق مطراش، وشرحت كيف يتم استخدامه لتسهيل الخدمات للجماهير وتيسير قضاء حوائجهم وأثر هذا الاستخدام لنفع المجتمع عامة.

وقدمت الإدارة النسائية الشكر لكل من تعاون معها: من الشرطة المجتمعية، وإدارة النادي النسائي باسباير زوون، والمتطوعات اللواتي حرصن طول فترة مهرجان الملهم على قياس اراء الحاضرات وتسهيل كافة الخدمات وتوزيع المطبوعات، الأمر الذي ترك أثرا بليغا في جموع الحاضرات، وتزايدت أعدادهن يوما بعد يوم.