راف على الفيس بوك تابع راف بتويتر راف على اليوتيوب تابعنا على انستجرام

  1. الخط الساخن: 0097455341818
  2. مستشارك الخاص
  3. منصة راف
 بوابة المشاريع الخارجية >> نشاطات بوابة المشاريع الخارجية >> 

"راف" تكرم 500 يتيم في الأردن و أسرهم وتقدم لهم الهدايا والدعم المادي

09-07-2016

اضغط على الصورة لفتحها بنافذة مستقلة
تكبير الصورةاضغط على الصورة لعرضها بحجمها الطبيعي

ضمن برنامجها "فرحة يتيم"في ثلاث دول

النعيمي: "راف"  اتخذت شعارها  رحمة الإنسان فضيلة  سلوكاً تنظيمياً وخطط تنفيذية 

الحصري: هذا  العطاء الإنساني الكبير يخفف من أثر النزوح النفسي والمادي على الأرامل والأيتام

 
 الدوحة    
شاركت مؤسسةالشيخ ثاني بن عبد الله للخدمات الإنسانية "راف" صباح أمس أكثرمن 500 يتيم وأسرهم في العاصمة الأردنية عمان فرحة العيد.
ووزعت عليهم الهدايا والألعاب والعيدية وكرمت أسرهم والرعاة لهم داخل الأردن ودعمتهم ماديا.
وذلك ضمن برنامجها "فرحة يتيم" لرعاية 2500 يتيم وإدخال البهجة والسرورعليهم ودعمهم ماديا ومعنويا فيكل من الأردن والسودان وإندونيسيا.
 وقد حضرحفل الأردن كبارالمسؤلين في مؤسسة "راف" على رأسهم الدكتور عايض بن دبسان القحطاني مدير عام مؤسسة راف ورئيس مجلس الأمناء ، و الدكتوريحيى بن حمد النعيمي المدير التنفيذي لقطاع التنمية المحلية بمؤسسة راف،  ومديري ومسؤولي جمعية نداء الخير شريك مؤسسة راف في الأردن.
كلمة راف
واستهل الحفل  بكلمته الدكتور يحيى بن حمد النعيمي المدير التنفيذي لقطاع التنمية المحلية بمؤسسة راف التي أكد فيها  أن مؤسسة "راف"  تبنت مبدأ ( الرحمة ) في كل نشاطاتها  واتخذت شعارها   ( رحمة الإنسان فضيلة ) ، الذي اًصبح سلوكاً تنظيمياً وخطط تنفيذية ومشاريع عمل مشتركة ومثمرة في أكثر من (97 ) دولة حول العالم .
وبين النعيمي أن "راف" تعتبر بناء الإنسانية أولوية قصوى وغاية عظمى تستحق التضحيات من أجلها ، ولا أدل على ذلك من رعاية الأيتام وتبني العديد من البرامج والمشاريع الضخمة من أجل رعايتهم كالمدن والمجمعات السكنية والتعليمية متعددة الخدمات .


منطلقات رعاية الأيتام

وأن ديننا الإسلامي الحنيف يحثنا على العناية بالأيتام ، ونعتبرهم هدية الله لنا في الأرض ، و العمل على إسعادهم وخدمتهم واجب إنساني وديني وحضاري يجلب البركات والطمأنينة والسعادة النفسية الغامرة لكل من يقترب منهم ويعتني بهم  . 
 وتابع كلمته بإننا في مؤسسة راف نعتبر الأيتام أحد المكونات الشبابية المستقبلية الهامة التي تمثّل محور العمل الإنساني وصمام الأمان للحاضر والمستقبل ، فمن خلال الشباب وطاقاتهم المتجددة يمكننا أن نعيد إعمار ما دمرته الكوارث ونزاعات البشر .

وأوضح النعيمي أن راف تحتفل وتدعم الأيتام لأنهم جزء من رأس المال البشري ، ذلك المورد الذي لا ينضب ، ولهذا صممنا الكثير من البرامج المتخصصة في مجال رعاية الأيتام وركّزنا على بعض المجالات الحيوية خصوصاً  التعليم المتميّز ثم التمكين الاقتصادي ، لنجعل منهم معاول بناء لتجديد مسيرة الحضارة الإنسانية ، وتوجيههم التوجيه الصحيح لخدمة أمتهم وحمايتهم من أي انحرافات فكرية أو سلوكية قد تضر بهم وبأوطانهم . 
شكرا قطر
من ناحيته أثنى الدكتور محمود الحصري مدير مؤسسة نداءالخيرعلى جهود  دولة قطر ومؤسساتها الإنسانية وخاصة جهود مؤسسة راف ودعمها للأيتام في الأردن ورعاياتها  المستمرة عبر عدة مشاريع متنوعة وهادفة ووقوفها مع  النازحيين السوريين في الأردن. 
وأكد الحصري أن هذا  العطاء الإنساني له الأثر الكبير في التخفيف من أثر النزوح النفسي والمادي الذي يعاني منه أبناء الشعب السوري وخاصة أشد الفئات ضعفا وهم الأرامل والأيتام.
وشكر الهيئة الخيريه الأردنية على تنسيقها ورعايتها وتسهيلها كافة  الاجراءات وتذليلها الصعوبات لكل مافيه الخير للأيتام وأسرهم.
وفي نهاية الحفل كرم الدكتور عايض القحطاني والدكتور يحي النعيمي المسؤولين من مؤسسة نداءالخير والرعاة للأيتام، ووزعا بأنفسهم الهدايا والألعاب على الأيتام، وكرما أسر الأيتام  ماديا بمنح كل أسرة العيدية لإدخال الفرحة والسرور على قلوب أسر الأيتام وذويهم.
 

حضور كبير

وقد شهد الحفل حضورا كبيرا من الأيتام وأسرهم لما يقرب من الف من الأيتام وذويهم وبدأت فقرات الحفل البهيج بالترحيب بالضيوف الكرام من مقدم الحفل، ثم قراءة آيات من الذكر الحكيم  عن اليتيم ورعايته وتعهده، تلاها  كلمة الدكتور يحيى النعيمي، والدكتور محمود الحصري ، فقرة التكريم  المتبادل من الدكتور عايض القحطاني للشركاء والرعاة.
وبدأت بعدها الفقرات الترفيهية للأيتام والتي تضمنت إنشاديه من ايتام سوريين، والمنشد عبد الرحمن القريوتي، وعروض مسرحية ترفيهية تضمنت ا فقرة تيليماتش و فقرة مسرح الدمى ثم الهدايا والمبالغ النقديه "المعايدات" .
 

فرحة يتيم

وتواصل مؤسسة"راف" فعالياتها "فرحة يتيم" في السودان وإندونيسيا ، حيث سيبدأ الحفل الثاني باندونيسيا  يوم الأثنين  11 يوليو 2016   من الساعة العاشرة  صباحاً  إلى الساعة الثانية عشر ظهرا، بالتنسيق مع شريك راف في إندونيسيا  مؤسسة الصلة ،  ويكرم في الحفل ألف يتيم.
وبالتزامن يقام حفل الأيتام في المنتزه الرياضى للعائلات بالعاصمة السودانية الخرطوم، وذلك بالتنسيق مع شريك راف بالسودان  منظمة ذي النوريين،  ويحضر فعاليات الاحتفال  ألف يتيم وأسرهم.
وذلك ضمن الجهود الإنسانية  المتنوعة لرعاية وكفالة الأيتام عبر تنفيذ عدة مشروعات نوعية وهادفة، لرعاية الأيتام وأسرهم  إجتماعيا وتعليميا.